أصدر سمو الشيخ راشد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، قراراً إدارياً يقضي بإطلاق نظام تصديق العقود الإيجارية الإلكتروني (تصديق)، وذلك بعد إصدار مرسومين أميريين يتعلقان بتصديق العقود الإيجارية وتنظيمها، وكل ما يتعلق بالعقود الإيجارية، وإعادة تشكيل لجنة المنازعات الإيجارية.
وبموجب القرار الإداري، تم إطلاق المرحلة الأولى من نظام تصديق العقود الإيجارية والسكنية إلكترونياً، من خلال الإجراءات المتبعة في النظام الإلكتروني بالدائرة.
وجاء هذا القرار بهدف تبسيط الإجراءات على كل أفراد المجتمع بالإمارة، والتسهيل عليهم في تبسيط إجراءات تصديق العقود الإيجارية، حيث ان الدائرة سائرة في سياستها في التحول الإلكتروني الذكي منذ سنوات عدة، ولديها العديد من الإجراءات الخاصة والخدمات المقدمة لقطاعات الصحة العامة والبيئة وتطوير البنية التحتية إلكترونياً، وبعضها الآخر عبر الخدمات الذكية على تطبيق الدائرة الذكي، وتسعى دائماً لتطوير الخدمات للارتقاء الى توقعات المتعاملين وسعادة المجتمع.
يهدف القرار إلى تسخير الابتكار في خدمة المتعاملين والتأثير بشكل إيجابي في نمط حياتهم، من خلال استخدامهم للخدمات الإلكترونية الذكية في معاملاتهم الإيجارية، وتحسين تجربتهم من خلال توفير خدمات ذكية سهلة ومرنة وآمنة لتصديق العقود الإيجارية في مدينة عجمان، تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم، وتضمن لهم القيمة المضافة من خلال توفير الوقت والجهد عليهم، من خلال سهولة الاستخدام لعملية تصديق العقود بدل الحضور للدائرة والانتظار للحصول على الخدمة.
وتحرص إدارة تطوير الخدمات الذكية في الدائرة على التحسين الدائم للخدمات عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المعنية لمواكبة الجهود الحكومية المبذولة في استكمال سياستها في تحويل عجمان إلى مدينة ذكية بكل المواصفات والمقاييس العالمية، والعمل على تسخير كل الإمكانات المتاحة في الدائرة لتطوير الخدمات للمتعاملين بشكل ابتكاري ومميز، بما يسهم في رفع نسبة سعادة المتعاملين مع الدائرة، ويعزز مكانتها في مسيرة التميز المؤسسي.